الاثنين، 30 يوليو 2012

لماذا نصلي صلاة باكر ؟؟؟

 لماذا نصلي صلاة باكر ؟؟؟
الكثير مننا غير مقتنع بأهمية صلاة باكر و يسأل ما هي اهمية صلاة باكر و فائدتها و لكن ان عرفنا قيمة واهمية تلك الصلاة اعتقد اننا سوف نهتم بها كثيرا" .... 
 ما هي صلاة باكر و فوائدها  ؟؟؟

كما هو موجود في كتاب روحانية الصلاة بالأجبية لنيافة الحبر الجليل الانبا متاؤس الاسقف العام

1- فأن صلاة باكر مرتبة لتذكار قيامة المسيح رب المجد يسوع من بين الاموات و فيها نشكر الرب الذي جاز علينا الليل بسلام و حفظنا سالمين الي الصبح و اتي بنا الي يوم جديد و نسأله ان يحفظنا في هذا اليوم بغير خطية و أن يجيزنا هذا النهار بسلام .

2- تبدأ الصلاة هلم نسجد هلم نسأل المسيح الهنا ( درجة السؤال ) ثم هلم نسجد هلم نطلب من المسيح ملكنا (درجة الطلب و هي اقوي )
ثم نسجد هلم نتضرع ال المسيح مخلصنا  ( هنا درجة التضرع و اللجاجة في السؤال و هي اقوي من سابقتيها )
مثل ما قال المسيح "اسألوا تعطوا اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم لان كل من يسأل يأخذ و من يطلب يجد و من يقرع يفتح له (مت 7:7 )

3- هي خطة العمل و المعاملة خلال اليوم كله التي يرشدنا اليها الله " اسألكم انا الاسير في الرب ان تسلكوا كما يحق للدعوة التي دعيتم اليها بكل تواضع القلب و الوداعة و طول الاناة و محتملين بعضكم بعضا" ..... نلاحظ انها وصايا و ارشادات صريحة لنا ترشدنا كيف نتعامل مع الاخرين .

و هناك فوائد كثيرة جدا" لم اذكرها و لكن تلك هي اهم ثلاث نقاط فأن تلك الصلاة ليست مجرد كلام نردده و حسب وانما هي تساعدنا و ترشدنا علي الاستمرار في الحياة رغم مشاكلها و فعلا كل ما نصلي الصلاة دي كل يوم الصبح نحس اننا مرتاحين نفسيا" و مستعدين لمواجهة اي متاعب في اليوم ببساطه و هدوء و اتخاذ القرارات الصحيحة . جرب و مش هاتخسر حاجه صلي الصبح قبل اي حاجة صلاة باكر .

و دي صلاة باكر من قناة مارمرقس فعلا جميلة جدا 


   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق